أسواق دبي

تحظى أسواق دبي بشهرة واسعة على الصعيد العالمي. يتعين على وجه الخصوص عدم تفويت فرصة زيارة سوق دبي للذهب والسوق القديمة المسقوفة، إضافة إلى أسواق الأجهزة الإلكترونية، السمك، الخضروات، العطور والتوابل. وتقع جميع هذه الأسواق ضمن منطقة ديرة التي تتميز بالنشاط والحيوية. وقد أصبحت الطرقات الداخلية لهذه الأسواق التاريخية أقل تعقيداً مقارنة مع الماضي، لكنها ما تزال توفر فرص رائعة للشراء والمساومة في أجواء من الود والترحاب.

وتبعد سوق الأقمشة في بر دبي مسافة خمس دقائق بالعبرة عن ديرة وهي تختزل تجربة التسوق بمجملها. وباستثناء سوق السمك، يعد أفضل وقت لزيارة الأسواق في فترة ما بعد الظهر أو عند الغروب، لأن هاتين الفترتين تتميزان بأعلى مستويات النشاط والحيوية.

سوق الذهب - يشكل كل من دبي والذهب وجهان لعملة واحدة، ويعود الفضل لهذه السوق في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار. ويمكن مشاهدة نماذج فريدة من المشغولات تعرض في نافذة كل متجر.
سوق السمك - يمكنك مشاهدة تشكيلة مدهشة من الأسماك التي تشمل أنواعاً قد تشاهدها للمرة الأولى في حياتك. وتتميز عمليات تنظيف السمك، إخراج أحشائها والمساومة على شرائها بدرجة الروعة التي تتميز بها عملية نزع قشورها. تفتح سوق السمك أبوابها من 5:30 صباحاً ولغاية 11 ليلاً، بينما تفتح سوق الخضروات المجاورة أبوابها لوقت متأخر.
سوق التوابل: (في بر دبي) – تمثل هذه السوق فرصة لإمتاع الحواس، إذ يمكن مشاهدة أكياس ممتلئة بشتى أنواع التوابل الموجودة في العالم وهي تنتشر على جوانب الطرقات الضيقة.
سوق الأقمشة (في بر دبي) – تمثل هذه السوق كنزاً من الألوان، الأقمشة، المنسوجات والمطرزات من مختلف أنحاء العالم.

العنوان: أقدم أحياء منطقتي بر دبي وديرة المنتشرة حول الخور.

ساعات العمل: 9 صباحاً إلى 10 ليلاً عادة