حديقة الحيوان بدبي

وهي تعد صغيرة نسبيا ً و توجد في منطقة الجميرة قريب على شاطئ الجميرة
وتفتح في الشتاء من 10 ص الى 5 م وفي الصيف من 10 ص الى 6 م وتغطي الحديقة مساحة 75,1 هكتار توفر عدة بيئات غنية وشاملةلحيوانات متنوعة
الحيواناتالثدية.. هناك ما يقارب 248 نوعاً من الحيوانات الثدية حالياً , وهي الصنف الأسرعتوالداً في الحديقة , ومن هذه الحيوانات : الغوريلا , الثعالب , الضباع , الكنغر , الأسود , اليغور , الشمبانزي , قرود البابون , القردة , الغزلان , الدببة , الشهيم , الزراف , الخراف .
الطيور.. والطيورذات الريش بألوانها الزاهية حيوية وذكية تجذب الزوار بغنائها وتغريدها وتمثل عالماًقائماً بذاته , وهي تتفاوت في أحجامها من الببغاء الأسترالية الصغيرة إلى النعامةالضخمة , وتتنوع في ألوانها من النسر الذهبي إلى الببغاء الملونة.
الزواحف.. رغم أنالكثير يعتبر الزواحف كائنات مخيفة , إلا أن هناك أنواع تعد غاية في الروعة , ومنالزواحف التي تعيش في حديقة حيوان دبي السلحفاة النجمية , والسلحفاة الأفريقية , وتماسيح النيل والأفعى العملاقة , بالإضافة إلى 403 عينات من الزواحف تعرض للزوار .
الأجناس المعرضةللإنقراض .. بالاضافة إلى أن الحديقة تمثل بيئة ملائمة للكثير من الحيوانات فهيكذلك تحمي وتحافظ على الحياة البرية , وتلقى الحيوانات المعرضة الانقراض كالخروفالبربري , وظبي الماء , والنمور السيبيرية والبنغالية , والثعالب العربية والقططالبرية رعاية جيدة في الحديقة