مطار راس الخيمة الدولي .. تقدم مبهر وتطور سريع

إن تأسيس مطار رأس الخيمة الدولي عام ١٩٧٦ وضع الإمارة على الخارطة الدولية، وقد لعبت دائرة الطيران المدني والتي أسست لإدارة وصيانة مطار رأس الخيمة الدولي دوراً حيوياً في نمو الإمارة.

وقد اتبعت إمارة رأس الخيمة منذ البداية سياسة “الأجواء المفتوحة”، وذلك لتأسيس الإمارة كوجهة مالية وسياحية في المنطقة ولتقديم جميع أنواع الخدمات لشركات الطيران وبدون أي عوائق.

ومنذ ذلك الوقت والعمل على تطوير مطار رأس الخيمة، تحديث معداته الجوية وغير الجوية، وتحسين مهاراتنا وخدماتنا، ومواكبة الأفكار والابتكارات الجديدة في عالم الطيران. ولقد حقق المطار تقدما ممتاز في تحقيق معايير الجوده  وذلك من خلال تحقيق شهادات الجودة ISO 9001:2000، حيث أنه المطار الثاني في منطقة الخليج الذي يحصل على هذه الشهادة. ومن أولويات ادارة المطار أيضاً الحفاظ على أعلى معايير السلامة، فمطار رأس الخيمة يحظي بمعايير سلامة تطابق أعلى المقاييس العالمية.إن مشروع التوسعة في مطار رأس الخيمة الدولي يأخذ بعداً جديداً مقارنة بمطارات العالم، حيث قامت حكومة رأس الخيمة بإطلاق خطة تطوير شاملة للإمارة مع تركيز على قطاع السياحة والصناعة. وتعتبر هذه الخطة بداية لنمو غير مسبوق للإمارة مع إنشاء مجموعة فخمة من الفنادق ومنطقة تجارة حرة وغيرها من المشاريع الرائعة.لقد تم وضع خطة محكمة لمطار رأس الخيمة الدولي لملاقاة الزيادة المتطردة في عدد السياح لعشرين سنة قادمة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الحيوية الأخرى التي تم إكمالها أو لا تزال في طور التطوير.

ايميل : marketing@rakairport.com

هاتف: +971-7-2075200

فاكس: +971-7-2448199