العيد في دبي

“العيد في دبي” هي مبادرة أنشأتها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في عام 2008 والتي تهدف إلى ترويج دبي كوجهة للاحتفال خلال عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى هذه المبادرة إلى جذب العائلات إلى دبي من خلال تنظيم فعاليات ترفيهية مختلفة خلال عطلة العيد وتسليط الضوء على فعاليات دبي الرائعة في هذه المناسبة المميزة.

سوف ترسخ الفعاليات والأنشطة التي تحتضنها دبي خلال عطلة العيد من مكانة دبي كوجهة رائدة للإجازات والعطلات على مدار العام وخلال العيد على وجه الخصوص. كما يعد إطلاق حدث “العيد في دبي”حدث اجتماعي يهدف لتعريف السياح والزوار بعاداتنا وتقاليدنا والكيفية التي نحتفل بها بالعيد، بما يعكس عراقة تراثنا والحياة الإجتماعية المرتبطة بهذه المناسبة السعيدة، ويسلط الضوء على القيم الإنسانية النبيلة التي يروج لها مفهوم العيد، الذي تجتمع فيه كافة الجنسيات والثقافات للاحتفال في أجواء ودية، إلى جانب التأثير الإيجابي على الكثير من القطاعات الإقتصادية بما فيها قطاع التجزئة والضيافة والفنادق والمطاعم والترفيه وتأجير السيارات وغيرها، بما يعزز من مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لدبي”.

يشمل العيد في دبي فعاليات تقليدية مثل: “فوالة العيد”، الألعاب النارية الرائعة، ومراكز التسوق والعروض الترويجية والمجوهرات، وعروض الفنادق والحفلات الغنائية العالمية، مما يرضي كافة الأذواق ويبهر زوار دبي خلال عطلة العيد.