متحف دبي زيارة للتاريخ

سواء كنت تزور دبي للعمل أو لقضاء وقت الفراغ فإن هذه الزيارة لن تكتمل أبدا  دون ذهابك إلى متحف دبي. سوف يعطيك المتحف فكرة عن مدى غنى هذه المدينة من حيث الثقافة والإرث والتقاليد. لقد أقيم البناء أصلا ً كقلعة سميت بالـ(فهيدي) في القرن الثامن عشر وقد تم استخدامها مكان إقامة للحاكم ومستودعا ً للأسلحة وسجنا ً آنذاك. وقد تم ترميمها وتحويلها على متحف في عام 1971.

سوف تعطيك مقتنيات متحف دبي القديمة فكرة عن كيف عيش المستوطنين الأوائل للمدينة كما يعرض المتحف آثارا ً من عدة دول أفريقية وآسيوية أقامت شراكة تجارية مع الإمارات. كما يعرض المتحف نماذج للحياة في دبي قبل اكتشاف النفط في ستينيات القرن العشرين.

كما أن بإمكانك التجول وتصفح مجموعة من الخرائط القديمة للخليج والإمارات وإلقاء نظرة متفحصة على صور جوية تظهر التوسع العمراني المميز لدبي بين أعوام 1960و1980. وقد تم تخصيص قسم كبير للآلات الموسيقية مثل أنواع مختلفة من الطبول والفلوت والقيثارات ومزامير القرب المصنوعة من جلد الماعز وآلات أخرى مصنوعة من مواد محلية تم استخدامها في أداء المعزوفات في المهرجانات، كلها بانتظار محبي الموسيقى.

وهناك قسم آخر من البناء حيث تعرض أسلحة المستوطنين الأوائل كالسيوف والحراب والقوس والسهم والمسدسات والفؤوس والخناجر المنحنية واتلي ستعطيك فكرة عن كيفية خوض معارك العالم القديم.

تتميز المنازل العربية بغرف أبراج الرياح فيها ولا شك بأنك سوف تعجب بتفردها في التصميم والوظيفة عندما ترى نموذجا ً كاملا ً لها في قسم العمارة. كما تعرض هناك صور لأشكال مختلفة من أبراج الرياح من المناطق القديمة في مدينة دبي.
وقد تم إضافة جناح جديد تحت بناء المتحف يتضمن قطعا ً مميزة تدل على التاريخ الزاخر لمدينة دبي.

يمكن الدخول إلى المتحف من خلال طريق في الفناء عبر أحد الأبراج الأصلية للقلعة. ويفتح المتحف أبوابه من 8:30 صباحا ً وحتى 8:30 مساءً من السبت وحتى الخميس من كل أسبوع، كما يفتح أبوابه من 2:30 مساءً وحتى 8:30 مساءً أيام الجمعة.

  • تفاصيل الاتصال
  • info@dubaitourism.ae
  • 04 – 3531862