دبي مارينا

دبي مارينا .. اليخت والماء والمذاق الطيّب

منطقة “دبي مارينا – مرسى دبي” والتي أصبحت واحدة من المناطق الأكثر عصرية في العالم ، مع مراسي اليخوت والبنايات الشاهقة والفنادق الراقية المطلة على البحر و المارينا.

ممشى المرسى الذي يمتد  على طول 17 كيلو من الجهتين يعتبر متنفس لقاطني ومرتادي المنطقة ويمكن العبور  على المارينا بـ 6 جسور حيث تتناثر بين الضفتين المتاجر و المطاعم و المقاهي و السوبرماركت والعديد من المرافق.

ويوجد في المارينا مركز تسوق “دبي مارينا مول والذي يحوي أكثر من 160 متجر و 6 دور سينما تحت إدارة شركة ريل سنما التي هي بريمير بمواصفات راقية و مميزة.

كما أن من الجهة المطلة على البحر في منطقة المارينا يوجد “الممشى – ذا ووك” وهو من ضمن مشروع الـ JBR  جميرا بيتش ريزيدنس وهو شارع يضم العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي الراقية بإمتداد على حوالي كيلو و 750 متر مع منطقة البلازا بين بنايات الـ JBR .

وما يميز منطقة المارينا هو قربها من مناطق حيوية مثل مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت ونخلة جميرا ومنطقة JTL و تلال الإمارات وجولف الإمارات ومنتجعات فنادق مجموعة جميرا ومول الإمارات والتي في المستقبل سوف يتم ربط جميع هذه المناطق بترام الصفوح.

والآن يمكن الوصول للمارينا بكل سهولة عن طريق العديد من سبل المواصلات التي تشتهر بها مدينة دبي فيمكن استخدام خط المترو الأحمر والنزول إما في محطة مرسى دبي أو محطة أبراج بحيرات جميرا أو عن طريق تاكسي دبي أو  باص دبي رقم 8 أو رقم F37 أو عن طريق التاكسي المائي أو دبي فيري.