بلدية أبوظبي تعرض فرص عمل للمواطنين في «توظيف التقنية»

فرص

عرضت بلدية مدينة أبوظبي، خلال فعاليات معرض التوظيف 2013 الذي تنظمه كليات التقنية العليا، باقة من الوظائف على الباحثين عن فرص عمل مناسبة من المواطنين حملة الشهادات المتوسطة والعليا في مختلف التخصصات الهندسية والإدارية.

ودعت البلدية الراغبين في الانضمام إلى فريق عملها إلى التسجيل في الموقع الإلكتروني، حيث ستقوم بالتواصل مع المرشحين الذين تتطابق مؤهلاتهم العلمية والعملية وخبراتهم مع متطلبات الوظيفة المعلن عنها.

وتأتي مشاركة البلدية بالمعرض في إطار مسؤوليتها المجتمعية ضمن خطة شاملة تهدف إلى تكوين كوادر مواطنة وتزويدها بالمهارات والمعرفة والاستقرار الوظيفي، انسجاماً مع الخطة الوطنية للدولة والهادفة إلى استقطاب الكفاءات الوطنية، وإتاحة فرص التوظيف الحقيقية أمامهم لقيادة العمل ورفد مشاريع التنمية.

وأكد راشد خليفة الرميثي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم والمساندة بالإنابة، أن بلدية مدينة أبوظبي حققت خلال السنوات الماضية تقدماً ملموساً في توطين الوظائف لديها، خاصة في المجالات الفنية والإدارية وتدريب وتأهيل الخريجين الجدد، ورعاية وتنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية المتخصصة في شتى المجالات، ما أتاح فتح باب الفرص الوظيفية أمام المواطنين الباحثين عن وظائف. وأشار إلى ارتفاع نسبة التوطين في بلدية مدينة أبوظبي بنهاية الربع الأول من العام الحالي إلى 76 بالمائة، مؤكداً بذل الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوصول إلى 95 بالمائة من إجمالي القوى العاملة بالبلدية خلال الفترة المقبلة.
وقال إن مشاركة البلدية في المعرض تأتي ضمن خطتها الهادفة إلى تفعيل برنامج توطين الوظائف ورفع معدلاتها، كما تتيح التعرف إلى الخبرات والكفاءات المواطنة واستقطابها، وفقاً لمعايير ومواصفات وخبرات محددة تفي باحتياجات البلدية وتحقق أهدافها الاستراتيجية والتشغيلية. ودعا راشد خليفة الرميثي الكوادر المواطنة لاستغلال الفرصة لعرض كفاءاتها على الجهات المشاركة، لافتاً إلى أن البلدية تتعامل بكل جدية واهتمام مع الطلبات التي تتلقاها خلال المعرض، وتقوم بدراستها وفقاً للمعطيات بغرض المقابلة حسب التخصصات والكفاءة بناء على الشواغر وحاجت العمل.

من جانبه، أكد محمد خلفان الرميثي مدير إدارة الموارد البشرية، أن بلدية مدينة أبوظبي تنتهج سياسة تتمحور حول أهمية وحتمية تطوير الطاقات الوطنية الشابة، بما يتناسب مع أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي الرامية إلى تطوير قطاع عام يتميز بالمهارات والكفاءات، وتعمل على المساهمة في تحقيق الغايات الحكومية الاستراتيجية والمتمثلة بالتأكيد في المحافظة ورفع نسبة توطين الوظائف.

كما تسعى إلى زيادة فرص التطوير الوظيفي والمهني لهم، وتوفير بيئة عمل احترافية مناسبة، وتعزيز ثقافة عمل ترعى وتنمي القدرة الإبداعية والقيادية لدى المواطنين.

وأوضح أن البلدية تسعى ضمن أهدافها إلى تبني استراتيجيات لتأمين توظيف المواهب المواطنة الماهرة، وتطوير برامج تدريبية للموظفين، وإتباع أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشرية. وقال إن هذا المعرض يتيح فرصة حقيقية لاطلاع الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة على الكوادر البشرية المواطنة بمختلف المستويات التعليمية المدربة والموهوبة.

المصدر: جريدة الاتحاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>