برج خليفة يفوز بلقب أفضل معلم سياحي عربي

برج

أعلن المركز العربي للإعلام السياحي عن اختيار الإماراتي الدكتور غيث الهامل سفيرا للسياحة العربية لعام 2013.

وجاء اختيار الهاملي من قبل الإعلاميين المتخصصين لهذا المنصب خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بدبي وذلك نظرا لعطائه الدؤوب حيث يعد أحد الشباب العربي الطموح وقدوة لهم.

وفاز فندق جلوريا بدبي ـ الذي يعتبر أكبر فندق في العالم العربي إذ يحتوي على 3000 غرفة ـ بلقب أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية لعام 2013 ويلبي احتياجاتها.

في حين حاز برج خليفة بدبي ـ الذي يعتبر أطول برج في العالم أنشأته شركة إعمار الإماراتية ـ على لقب أفضل معلم سياحي عربي.
واختار الإعلاميون الشيخ علي الجديعي من المملكة العربية السعودية أحد أبرز رجال السياحة في العالم العربي وهو صاحب فكرة إنشاء أكبر مول في إفريقيا وأنشىء في المغرب “موروكو مول” وأدخل مفهوم سياحة التسوق إلى شمال إفريقيا.

وحاز السودان، لأول مرة، على الجائزة الخاصة في المدن العربية السياحة الأكثر نموا وهي “بورتسودان بالمشاركة مع الخرطوم” في حين نال الجائزة الخاصة للفنادق “فندق السيفة بسلطنة عمان”.

جدير بالذكر أنه ستقام خلال الأسبوع المقبل احتفالية كبرى في القاهرة لتكريم الفائزين ومنحهم التكريم.

وتعتبر جوائز الإعلام السياحي التي يعلنها المركز العربي للإعلام السياحي كل عام حافزا وتقديرا للهيئات السياحية العربية والشخصيات العربية التي تثري السياحة العربية وتسهم في تقدمها.

ويأتي الاختيار عن طريق الصحفيين والإعلاميين في الوطن العربي ويتم ترشيح الهيئات والشخصيات من قبل المركز العربي للإعلام السياحي بالوطن العربي ثم يطرح لتصويت الإعلاميين المتخصصين ويفوز الحاصل على أعلى نسبة تصويت.

المصدر: جريدة الاتحاد