بالصور: «صوة سنترال» أضخم مركز تسوق في أبوظبي

صوة
جانب من المشروع الضخم من المصدر

أعلنت شركة “جلف ريليتد” للتطوير العقاري، تطوير مساحات متعددة الاستخدامات في “صوة سنترال” لتقدم نحو 214 ألف متر مربع (2.3 مليون قدم مربع) لتشكيلة كبيرة من متاجر التجزئة والأبراج السكنية الراقية والمنشآت الفندقية على أرض جزيرة المارية ـ أبوظبي. تقع صوة سنترال التي تشير التقديرات إلى ان تكلفتها تصل إلى مليار دولار في وسط جزيرة المارية.

وهي ترتبط مع غاليريا مربعة الصوة، وسبق وأعلنت جلف ريليتد عن النجاح بتأجير ما يعادل 55 ألف قدم مربع من المنطقة وهي تشمل نخبة من العلامات التجارية في عالم الأزياء والتجزئة والمطاعم التي تطل جميعها على الواجهة البحرية. وعند الافتتاح في ربيع 2017، ستكون صوة سنترال قد ضمت ما يعادل 15.8 مليون قدم مربع من محلات وخصائص مجاورة لجزيرة المارية.

4 مستويات

تحتوي على وجهة تسوق ترسو على جزئين منفصلين، يشملان أبرز العلامات التجارية الرائدة ـ كل جزء بمساحة 20 ألف متر مربع (210 ألف قدم مربع) مقسَمة إلى أربعة مستويات، تعرض صوة سنترال محلات تجارية عالمية وأفضل فئات محلات التجزئة وخيارات ترفيهية واسعة وصالات سينما فاخرة ومناطق ترفيهية للصغار ونواد صحية.

بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة لأكثر من 80 مطعما ومقهى يملأون المنطقة، منهم مقاهٍ خارجية في الهواء الطلق ومطاعم راقية وردهة مطاعم بسقف مكشوف، كما ستتضمن مساحات خضراء مكشوفة ذات مناظر طبيعية خلابة. وتتسم صوة سنترال ببرجان مساحة كل منهما 37 ألف متر مربع (400 ألف قدم مربع)، فندق من فئة 5 نجوم وشقق فندقية فاخرة في البرج الأول وشقق سكنية راقية في البرج الثاني. وستعرض كل من غاليريا وصوة سنترال مزيجاً لأكثر من 500 من المتاجر الراقية التي تشمل المحلات التجارية والمطاعم والمناطق الترفيهية.

وقال خالد الطاير، الرئيس التنفيذي لعمليات التجزئة في مجموعة الطاير: عقب الالتزام الكبير لمجموعة الطاير وشركائها من العلامات التجارية في غاليريا، نحن في غاية السعادة بهذا الخبر الذي سيضفي لجزيرة المارية رونقاً حقيقياً. ونحن نعمل بالتضامن مع جلف ريليتد لإيجاد منطقة تسوق عالمية، جنباً إلى جنب مع شركائنا في غاليريا ونتطلع إلى تقديم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية في صوة سنترال التي ستكون وجهة استثنائية للتسوق وتجارة التجزئة”.

تأجير

وستستضيف غاليريا معظم العلامات التجارية الرائدة في العالم، فقد تم تأجير المحلات قبل عام من الافتتاح في أغسطس 2013. وسوف يشمل نخبة من العلامات التجارية التي تضم عالم الأزياء والتجزئة والمطاعم. لتصبح الموطن للأسواق العالمية في كل من قطاع الأزياء والمجوهرات الفاخرة مثل لويس فويتون، كارتيير، برادا، غوتشي المتوقع افتتاحها في الربع الثالث من عام 2013.

وأعلنت غاليريا أنها ستحتضن 48 محل تجزئة إضافي من الماركات التجارية العالمية الجديدة في أبوظبي، بمن فيها ديور، فيندي، بربيري، ميو ميو، رالف لورن، ومن الإكسسوارات والمجوهرات الفاخرة مثل ميكي موتو، بوميلاتو، ريتشارد ميل، تاغ هيور، ومن الماركات التجارية لأول مرة في أبوظبي جيمي تشو، بيرلوتي، بوشيرون، ديان فون فيرستنبيرغ وموسكينو. كما أعلنت غاليريا عن تشكيلة متنوعة من المطاعم والمقاهي مثل زوما، ألماز باي مومو، مقهى أرماني، الذين سيكونون ضمن 25 مطعماً عالمياً يشرف عليها نخبة من أفضل الطهاة في العالم.

نجاح

وبدوره قال باتريك شلهوب رئيس مجلس إدارة مجموعة شلهوب: “غاليريا هو مشروع على مســتوى عالمي يستعد ليصبح الوجهة النهائــية للتسوق في أبوظبي. ونحن نتوقع تماما أن تلقى هذه المنطقة نجاحاً كــبيراً وأن توفر بيئة لا مثيل لها وأنها سوف تتخطى توقعات عملائنا.”

وقال الدكتور كريم الصلح، رئيس مجلس إدارة جلف كابيتال الشريك الإداري في جلف ريليتد: “منذ إطلاق الشركة عام 2009، كانت مهمتنا هي توصيل آخر التطورات لمشروع تعدد الاستخدامات الذي يجمع بين الطاقة والحيوية للمناطق الحضرية المثقفة لهذه الأمة النابضة بالحياة، قدمت لنا غاليريا نقطة انطلاق مثالية هنا في سوق التجزئة في أبوظبي.

وعند الافتتاح في عام 2017، ستكون صوة سنترال قد ضمت ما يعادل 15.8 مليون قدم مربع من التطوير المنجز.

مبادلة

قال علي عيد المهيري، مـــدير وحدة مبادلة للعقارات والضيافة: ” يبرز دور جلف ريليتد في الخــــطة الرئـــيسية لجزيرة المارية لما لها من خبرات وتجارب لا تحصى في طرح مشــــاريع ذات مستويات عالمية متعددة الاستخدامات، وهم بذلك الشريك المـــثالي. تتمحور رؤيتنا حول تطوير جزيرة الــــمارية لجعلها وجهة حضرية متعددة الاسـتخدامات وهذه الخطوة مهمة لتحقيق تلك الرؤية.”

المصدر: جريدة البيان